نصائح تنظيف وترتيب منزلك في خطوات سهلة

عملية تنظيف المنزل مهمة شاقة بالنسبة لكثير من السيدات، ولأننا جميعًا دائماً في منازلنا نستعد لاستقبال الأعياد، ونريد أن تكون منازلنا في أبهى صورة، لذا نقدم لكِ عزيزتي هنا نصائح هامة لمساعدتك على تنظيف المنزل بشكل أسرع دون بذل مجهود وعناء كبير بدلا من أن تقضي اليوم بأكمله في هذه العملية المتعبة.

إن أول هذه النصائح هي عدم تنظيف غرفة بالكامل ثم الإنتقال بعدها إلى الغرفة التالية فهذه الطريقة تستهلك وقتاً كبيراً جداً. ولتقليل الوقت، يفضل القيام بمهمة واحدة في المنزل بالكامل ثم المهمة التي تليها، وهكذا. هذه الطريقة تجعلك تفكرين في التحرك السريع فتقومين بتنظيف المنزل بأكمله ولا تجدي نفسك تركزين على تنظيف مكان محدد فتضيعين فيه وقتاً كبيراً. أيضاً هذه الطريقة سوف تجعلك تتنقلين أكثر مما يعتبر رياضة لجسمك.

ثانياً أنه عند القيام بمهة معينة، ابدأي دائماً من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، قومي بتنظيفه من الرفوف العلوية في اليسار حتي الأرض في اليمين. بهذه الطريقة تضمنين عدم إنتقال الغبار من الأماكن العلوية إلى المناطق المنظفة تحت.

يمكننا أن نبدأ الآن خطوات التنظيف، إليك خطوات لتنظيف المنزل بالكامل بشكل أسرع!
١- نظافة الغبار:
عليك بتنفيض الغبار في كل غرفة بالكامل، من الهام جداً تنفيض الغبار المتراكم في الأعلى لأنه يتحرك ويقع على الأثاث. يفضل عمل هذا دون استخدام المياه. ولكن يمكن استخدام قماشة من الميكروفايلر مبللة بماء دافئ او ساخن.
٢- القيام برش المكان:
يجب تنفيض الغبار المتواجد على الأسطح في كل غرفة، وقبل تركها لتنفيض الغرفة التالية، قومي باستخدام رشاش مياه محضر مسبقاً، ومضاف إليه ملعقة صغيرة من البيكينج صودا أو ماء مع مطهر مثل الديتول. رشي في الهواء في جميع الإتجاهات، والهدف من هذه الخطوة عند تنظيف المنزل هي استخدام قطرات الماء لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء لتثبت في الأرض، فتتمكني من إلتقاطها بالمكنسة الكهربائية أو عن طريق أي أداة تننظيف أخرى.

٣- تبديل فرش السرائر والأثاثات:
يمكنك الانتقال من غرفة إلى أخرى لتغيير ملايات السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث، كما يمكنك ترتيب الخداديات الموضوعة على الأريكة. وانتبهي بتغييرها كل أسبوع على الأقل لضمان التخلص من البكتيريا وعدم ظهور أي فيروسات في بيتك.

ماهي الطريقة الصحيحة لتعليم طفلك غسل اليدين جيداً؟

٤- بخ السوائل المنظفة الموثوقة:
حتى نسهل عملية التنظيف استخدمي السوائل المنظفة للأسطح واتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتذيب البقع أو التراكمات، بالأخص في الحمام، الأحواض، البانيو والمطبخ. واهتمي باستخدام الكثير من المطهرات للتخلص من الجراثيم التي يمكن أن تتواجد على الأسطح، منعاً لانتقال البكتيريا إليك أو لأحد أفراد أسر تم بمجرد ملامسة أي شيء بالمنزل.

٥- تنسيق وترتيب الغرف وباقي أجزاء المنزل:
أجلبي صندوق كبير وضعي كل الأشياء التي تريدين نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق. ثم اذهبي للغرفة التالية لتأخذي من الصندوق ما ينتمي لهذه الغرفة والعكس. كرري هذه العملية في كل الغرف حتى يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح المعروف.

٦- تنظيف وتلميع المرايا والزجاج والتحف:
قومي باستخدام قماشتين من الميكروفايبر، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع المرايا والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل. أو يمكنك استخدام قماشة مبللة مع ورق جرائد لتجنب أي آثار على الأسطح. لأنه مع كثرة ملامستها دون أن تنتبهي، تبدأ البكتيريا في الظهور والانتشار لهذا مطهر كحولي أو كلور عند التنظيف في البيت.

٧- تنظيف وتلميع الأسطح:
لمعي الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور، مقابض الأبواب، التليفون، والريموت كنترول بالمطهرات. لأن كل هذه الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف. استخدمي أيضا ملمع الخشب (البلدج) في تنظيف الأثاث والباركيه فإنه سيعطيك شعوراً بنظافة المكان بشكل أسرع.

٨- قسم المطبخ والحمام:
لقد سبق وقمت برش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، مما ساعد على إذابة البقع والتكتلات، فهذا سوف سجعل تنظيفها سهل جداً خاصة مع استخدام الفرش أو اسفنجة التنظيف حسب الحاجة. واحىصي على استخدام الكلور والمطهرات الأخرى في التنظيف لأنه سوف يساعدك في قتل البكتيريا ووباقي الروائح الكريهة.

٩- تلميع وتنظيف الأرضيات:
يجب مسح أو حك الأرضيات في المنزل حسب الحاجة ويفضل عدم استخدام المساحات في المطبخ والحمام على الأقل عند الأركان. بل يفضل الإستعانة بالفرش الصغيرة والنزول على الركبة واليدين للوصول بكفاءة أكبر إلى المناطق الضيقة والغير ظاهرة لك وللعيان.

١٠- التنظيف بالمكنسة الكهربائية:
قومي باستخدام المكنسة الكهربائية لإلتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات والأسطح.

١١- تنظيف وتطهير الأسطح من البكتيريا
دائماً اهتمي بتطهير جميع أسطح المنزل من أرضيات وطاولات ومكاتب وحتى مقابض الأبواب والحمامات والأحواض وكل هذا بإضافة ٢/١ كوب كلور على دلو ماء ويتم تلميع المنزل به واتركيها تجف تلقائيًا. وانتبهي لارتداء قفازات وقناع أثناء القيام بهذه المهمة لضمان حماية نفسك من أي بكتيريا أو أوساخ.

من وقت لآخر قومي بتطهير أداة المسح التي تستخدميها وذلك بنقعها في ٢/١ كوب كلور ودلو ماء لمدة تتراوح من ١٥ لـ ٢٠ دقيقة، وذلك لضمان قتل البكتيريا التي يمكن أن تتراكم في الأداة المستخدمة للنظافة.

طريقة حماية يديك من الجفاف مع الغسيل المتكرر واستخدام المعقمات والمطهرات؟

١٢- تعقيم وتطهير ألعاب الأطفال من البكتيريا
في حال كان لديك أطفال وتريدين حمايتهم من الإصابة بأي بكتيريا أو أمراض. فيجب الانتباه جيدًا بجمع الألعاب البلاستيكية التي لديهم ولا يوجد بها أي كهرباء ووضعها في دلو ماء كبير وإضافة إليه ٢ ملعقة صغيرة من الكلور وتترك لمدة دقيقتين. ثم اشطفيها بالماء الدافئ واتركيها تجف في الهواء الطلق.

دائماً انتبهي: تأكدي من غسل لعب الأطفال جيداً حتى لا يبقى الكلور عالق بها أو بأسطحها.

هكذا تكونين قد انتهيت من تنظيف المنزل وسوف تجدين أنك وفرت الكثير من الوقت عن الطريقة التي كنت تستخدميها من قبل ذلك.

عاملات تنظيف بالساعة

توفر الورق الأبيض عاملات تننظيف بالساعة في كل من مدن الشارقة فتوجد خدمات عاملات تنظيف بالساعة الشارقة وكذلك تقدم خدمات التنظيف في دبي وعجمان وام القيوين.


شركة تنظيف بالساعات

لدينا عاملات تنظيف بالساعة مدربات ومؤهلات للتنظيف بنظام الساعة، ونستخدم أدوات متطورة حديثة للتنظيف بالساعة، كما تقوم عاملات تنظيف بالساعة بالتنظيف والجلي والورق الابيض من افضل شركات النظافة بالامارات وشركات عاملات تنظيف بالساعة الشارقة وشركات عاملات تنظيف بالساعة عجمان وشركات عاملات تنظيف بالساعة ام القيوين، ومن أفضل مكاتب خدم نظام ساعات ومكتب عاملات تنظيف باليوم ومكتب شغالات بالساعة.

عاملات تنظيف بالساعة الشارقة

عاملات نظافة بنظام الساعة الشارقة

لدينا عاملات تنظيف بالساعة الشارقة مدربات ومؤهلات للتنظيف بنظام الساعة الشارقة، ونستخدم أدوات متطورة حديثة للتنظيف بالساعة الشارقة، كما تقوم عاملات تنظيف بالساعة الشارقة بالتنظيف والجلي والورق الابيض من افضل شركات النظافة بنظام الساعة بالامارات وشركات عاملات تنظيف بالساعة الشارقة وشركات عاملات نظافة بالساعة عجمان وشركات عاملات تنظيف بنظام الساعة ام القيوين، ومن أفضل مكاتب خدم نظام ساعات ومكتب عاملات تنظيف بنظام الساعة ومكتب شغالات بالساعة.

عاملات تنظيف بالساعة عجمان

عاملات نظافة بنظام الساعة عجمان

لدينا عاملات تنظيف بالساعة عجمان مدربات ومؤهلات للتنظيف بنظام الساعة عجمان، ونستخدم أدوات متطورة حديثة للتنظيف بالساعة عجمان، كما تقوم عاملات تنظيف بالساعة عجمان بالتنظيف والجلي والورق الابيض من افضل شركات النظافة بنظام الساعة بالامارات وشركات عاملات تنظيف بالساعة الشارقة وشركات عاملات نظافة بالساعة عجمان وشركات عاملات تنظيف بنظام الساعة ام القيوين، ومن أفضل مكاتب خدم نظام ساعات ومكتب عاملات تنظيف بنظام الساعة ومكتب شغالات بالساعة.

عاملات تنظيف بالساعة ام القيوين

عاملات نظافة بنظام الساعة ام القيوين

لدينا عاملات تنظيف بالساعة أم القيوين مدربات ومؤهلات للتنظيف بنظام الساعة أم القيوين، ونستخدم أدوات متطورة حديثة للتنظيف بالساعة ام القيوين، كما تقوم عاملات تنظيف بالساعة ام القيوين بالتنظيف والجلي والورق الابيض من افضل شركات النظافة بالساعة بالامارات وشركات عاملات تنظيف بالساعة الشارقة وشركات عاملات نظافة بالساعة عجمان وشركات عاملات تنظيف بنظام الساعة ام القيوين، ومن أفضل مكاتب خدم نظام ساعات ومكتب عاملات تنظيف بنظام الساعة ومكتب شغالات بالساعة.

خدماتنا:
عاملات نظافة بنظام الساعة عجمان، عاملات نظافة بالساعة في الشارقة، عاملات تنظيف بالساعة في الشارقة، تنظيف بالساعه، شركات تنظيف في عجمان بالساعات، أفضل مكاتب الخدم في عجمان، خدم بالساعات، مكتب خدم نظام ساعات، خادمات بالساعات، خادمات بالساعة الشارقة، عاملات فلبينيات بالساعة، مكتب شغالات في عجمان، ارقام خدامات، خادمات بالساعات عجمان، خادمات فلبينيات بالساعه، خادمة بالساعة، خدمات تنظيف الشارقة، شركات تنظيف في عجمان، شركات تنظيف في عجمان بالساعات، شركة تنظيف بالساعات، شركة تنظيف بالساعه، شركه تنظيف، شغالات بالساعة، عاملات نظافة بالساعة، عاملات نظافة بالساعة في الشارقة، مكتب خدم بالساعات، شركات تنظيف عجمان، عاملات تنظيف بالساعة في الشارقة.

شركة تنظيف منازل في عجمان

هل خدمة شركة تنظيف منازل في عجمان مطلوبة دائماً؟

اتباع أسلوب حياة مزدحم يتركنا أحيانًا مع القليل من الوقت أو لا وقت لتنظيف المنزل. بحلول الوقت الذي تجد فيه بالفعل وقتًا للتنظيف، تبدو المهمة مملة للغاية بحيث يتعذر عليك القيام بها. لحسن الحظ، يمكنك الآن حجز خدمات شركة تنظيف منازل في عجمان مباشرة كل ما عليك فعله هو اختيار مدة خدمة التنظيف واختيار عدد عمال أوو عاملات النظافة الذين ترغب في الحصول عليهم في عملية التنظيف. سيصل المتخصصون لدينا في الوقت المحدد ويعيدون منزلك إلى حالة جديدة.

شركة تنظيف منازل في الشارقة

طريقة تسعير خدمة تنظيف البيت؟

إن كنت تبحث عن شركة تنظيف منازل في الشارقة ميسورة التكلفة في دبي أو الشارقة أو عجمان أو أم القيوين، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. يتم تسعير خدمة تنظيف المنزل وفقًا لحجم منزلك ومدة التنظيف. بناءً على متطلباتك، يمكنك اختيار التنظيف لمدة 4 إلى 8 ساعات: التنظيف العميق الإضافي أو تنظيف المساحات الكبيرة يتطلب مزيدًا من الوقت. إذا كان لديك بالفعل مواد تنظيف في المنزل، فيمكن لـ شركة تنظيف منازل في الشارقة استخدام المستلزمات الخاصة بك أثناء خدمة تنظيف المنزل. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك المواد، فهذه ليست مشكلة. يمكنك طلب الخدمة بمواد كإضافة. عادة، يحجز العملاء خدمة تنظيف المنزل باستخدام المواد حتى تتمكن شركة تنظيف منازل في الشارقة من إحضار كل ما يحتاجون إليه للقيام بعمل شامل.

شركة تنظيف في ام القيوين

عدد المرات التي يجب أن أقوم فيها بتنظيف منزلي بشكل احترافي والاستعانة بشركة تنظيف بالساعة؟

ان تكرار التنظيف المنزلي على حجم منزلك وانتظام التنظيف اليومي. عادة، يختار العملاء التنظيف الاحترافي للمنزل مرة واحدة على الأقل شهريًا. ومع ذلك، إذا كان لديك جدول زمني متطلب، يمكنك اختيار شركة تنظيف في ام القيوين والتي تعمل بشكل احترافي مرة واحدة في الأسبوع. بالنسبة لأولئك الذين لديهم روتين تنظيف يومي بالفعل، قد تحتاج إلى خدمات تنظيف المنزل فقط عندما تستعد لمناسبة ما أو عندما تعود من إجازة طويلة خارج البيت.

المواد التي سيجلبها مزود الخدمة إذا تم حجز الخدمة مع المواد، توفر شركة تنظيف في ام القيوين كل المواد

سيستخدم شركة تنظيف في ام القيوين مكنسة وصابون للتنظيف ومنظفات للأطباق والأرضيات والأسطح الخشبية والمراحيض ووالمطابخ.
أي معلومات مهمة يحتاج شركة تنظيف في ام القيوين إلى معرفتها قبل حجز موعد تنظيف المنزل أو الفيلا؟
إن كنت بحاجة إلى نقل أي معلومات حول الحساسية أو حساسية الجلد لمنتجات التنظيف القياسية، فيمكنك التواصل مع شركة تنظيف ام القيوين باستخدام زر “الاتصال بشركة تنظيف في ام القيوين” في الموقع “الالكتروونني”. يجب نقل جميع المعلومات المهمة قبل خدمة شركة تنظيف في ام القيوين حتى يمكن إجراء التعديلات اللازمة.